حملة تواقيع لفصل الإعدادية عن الثانوية في المجدل - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

حملة تواقيع لفصل الإعدادية عن الثانوية في المجدل
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 22\02\2010
تقوم لجنة أولياء الأمور في المدرسة الثانوية الشاملة في مجدل شمس بحملة توقيعات واسعة بين الأهالي لإرفاقها ضمن الطلب الذي تعده لفصل الإعدادية عن الثانوية في البلدة.
وعلم أن أكثر من 350 ولي أمر قد وقعوا حتى الآن على الطلب، ولا تزال عملية التوقيع جارية على قدم وساق.
ويبدو أن هناك شبه إجماع من قبل الأهالي على هذه الخطوة، خاصة مع تزايد أعمال العنف في المدرسة، والتي أوضح البحث أن أحد أسبابه هو فرق العمر بين الأحيال، حيث يجتمع في المدرسة الطلاب من الصف السابع وتى الثاني عشر، هذا بالإضافة إلى عدد الطلاب الهائل التي تضمه المدرسة، والذي وصل إلى 1004 طلاب.

وكان بحث أجري من قبل وزارة التربية والتعليم أشار إلى أن نسبة 19% من الطلاب تخاف التجول في بعض الأماكن في المدرسة
.
وجاء في الرسالة التي وجهتها لجنة أولياء الأمور بهذا الخصوص إلى المجلس المحلي ووزارة التربية ما يلي:

طلب لفصل المدرسة الاعدادية عن المدرسة الثانوية

نحن الموقعين أدناه، أهالي طلاب صفوف السوابع والثوامن والتواسع في المدرسة الشاملة مجدل شمس، نتوجه إلى حضرتكم طالبين تدخلكم السريع والفوري من أجل فصل المدرسة الإعدادية عن المدرسة الثانوية فصلا كاملا.

إن دمج المدرستين وعدم مراعاة فارق السن بين طلاب المدرستين، أدى إلى خلق مشاكل تربوية وأخلاقية وتعليمية بين الطلاب. كما ان العدد الكبير الذي يفوق الألف طالب في مدرسة واحدة، يضعنا نحن الأهل أمام موقف لا يسمح لنا سوى تحمل مسؤوليتنا تجاه أولادنا والعمل على فصل المدرستين فصلا كاملا بأسرع وقت ممكن.

لقد تقدمت لجان أولياء الأمور في الأعوام الماضية بطلبات عديدة إلى وزارة التربية في هذا الشأن، ولكن للأسف فإن طلبها هذا لم يلق أي اهتمام.

كلنا أمل وثقة بأن يلقى طلبنا هذا آذانا صاغية، وان تعملوا على فصل المدرستين قبل بداية العام الدراسي القادم، وتقديم كل ما هو لازم لإنشاء مدرستين منفصلتين ومستقلتين، لما فيه من مصلحة أولادنا.